The News Jadidouna

دياب: اهتمام الحكومة لا يقتصر على الدعم المعنوي للصناعة

أكد رئيس الحكومة حسان دياب في كلمة له خلال مؤتمر الاعلان عن المواصفات المتعلقة بالمنتجات والمعدات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا ان “اهتمام الحكومة لا يقتصر على الدعم المعنوي لقطاع الصناعة بل نعمل على ترجمة ذلك بوسائل مختلفة”.

من جهته، أكد وزير الصناعة عماد حب الله ان “الاسراع في اتخاذ هذه المواصفات كان هدفا لمواكبة القطاع الانتاجي، وكان همنا ان تتلاءم المنتجات الصناعية الطبية الخاصة بغيروس كورونا مع حاجات الفرق الاستئفائية في المستشفيات، لذلك استعنا بخبرات اختصاصيين لمواكبة المصنعين لهذه الاجهزة وقامت شركة ليبنور مشكورة بوضع هذه المواصفات”.

وشدد على انه “سنباشر باجراء الرقابة اللزمة والكشف على المصانع للتحقق من مطابقة المنتجات وأخذ العينات اللازمة وارسالها للمختبرات”، موضحا ان “ضبط جودة المنتجات المستوردة يتم قبل دخولها للاراضي اللبنانبة، كما وسيصار للاعلان عن لائحة المنتجات غير المطابقة للمواصفات”.

وأضاف حب الله “نعمل في الوزارة انطلاقا من مهامها ومن توجيهات رئيس الحكومة حسان دياب وخطة الاصلاح الاقتصادية مستندين إلى القناعة المترسخة والمتجددة إلى تجارب الدول الاخرى والتحول من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصايد الانتاجي”.

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy