The News Jadidouna

رسميًا: إطلاق التعليم عن بعد والدروس المصورة!

أطلق وزير التربية والتعليم طارق المجذوب والإعلام منال عبد الصمد والاتصالات طلال حواط في مؤتمر صحفي مشترك، التعليم عن بعد والدروس المصورة والمنصات التفاعلية، في قاعة المحاضرات في وزارة التربية.

ولفت المجذوب إلى أننا “ننطلق في هذه التجربة من دون أن نكلّف الدولة فلساً واحداً وفي وقت قصير جداً”، مشيرًا إلى أن “التعليم سيكون على 3 محاور ورقية وتلفزيونية ومنصات إلكترونية تراعي ظروف العائلات والمدارس وكل شخص يرى الأسلوب الذي يناسبه ويعتمده”.

وأعلن أن “المحتوى التلفزيوني سيتمّ تحويله عبر المنصات الإلكترونية بالتعاون مع وزير الاتصالات وستكون هناك منصة إلكترونية للتواصل بين الأستاذ والتلميذ”.

وأكد أن “هذا المشروع لن يرتفع إلى مدار رضى الناس فالسبل المتاحة لا تتيح لنا النجاح الذي نريد وسنعوّض ما يمكن تعويضه من العام الدراسي بعد انتهاء فيروس كورونا”.

من جانبها، قالت الوزيرة عبد الصمد، “كورونا” فرقنا اجتماعياً لكن يجب أن يقرّبنا من بعضنا بالافكار والتطلعات والطموحات”.

واضافت، “من ميزات التعلم عبر تلفزيون لبنان أنّ بثّه أرضيّ والكلفة مقتصرة على الكلفة الجسدية والجهد الذي يبذل من قبل فريق التلفزيون”.

وأكد أننا “نتقبل كل الافكار والاقتراحات لتحسين جودة العمل، ونأمل ان تشجع هذه الخطوة التلاميذ على الدرس”.

بدوره، لفت وزير الاتصالات طلال حواط، إلى أننا “سنؤمن التقنية اللازمة لدعم البرنامج المعد للتعلم عن بُعد والاولوية ستكون للمدارس الرسمية والجامعة اللبنانية، وفي ضوء الامكانيات المتاحة سنعمم ذلك على القطاع الخاص”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy