The News Jadidouna

شاهد: لوسيد آير تفوز على تسلا وتحطم الرقم القياسي لسيارات السيدان

تدعي شركة سيارات لوسيد موتورز (Lucid Motors) أن سيارتها الجديدة لوسيد آير (Lucid Air)، المعروفة باسم “قاتلة تسلا”، تغلبت على سيارة تسلا طراز “إس” (Tesla Model S) في سباق ربع ميل (نحو 400 متر)، لتقطع المسافة في 9.9 ثوان.

وتنشر الشركة معلومات عن سيارتها الكهربائية الفاخرة منذ عدة أسابيع تمهيدا للإطلاق الكبير خلال هذا الشهر.

وقد ادعت الشركة أولا أن السيارة سيكون لها نطاق ضخم يبلغ 800 كيلومتر في الشحنة الواحدة. ثم قالوا إنها “ستكون أسرع سيارة كهربائية يتم شحنها على الإطلاق”.

والآن تأتي لوسيد لتعلن عن تفوقها على تسلا في اختبار السرعة. حيث تقول الشركة إن سيارتها لوسيد آير، مع مجموعة نقل الحركة التي تبلغ أكثر من ألف حصان، تنطلق من صفر إلى 100 كيلومترا في الساعة في 2.5 ثانية فقط. وتقول الشركة إن السيارة قطعت ربع ميل، مع سائق متمرس خلف عجلة القيادة، في أقل من 10 ثوان.

وذهبت لوسيد موتور إلى حد الادعاء أن السباق الذي أجرته جعلها “أسرع سيدان في العالم”.

وقد قطعت تسلا الطراز إس السباق مع مجموعة نقل الحركة المتخصصة بزمن أطول بـ0.7 ثانية، وفقا لتقرير موتور تريند (Motor Trend)، في حين استغرقت سيارة “بورش تايكان توربو إس 2020” لانهاء السباق وقتا أطول من سيارة لوسيد بمقدار 0.6 ثانية.

ومن المقرر أن تظهر لوسيد آير لأول مرة على المسرح الكبير من خلال حدث عبر الإنترنت الأسبوع المقبل.

المصدر : مواقع إلكترونية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy