The News Jadidouna

شدياق تقدم مبادرة “Ground 0”: لمساعدة اللبنانيين على تجاوز المحنة

إستقبلت الوزيرة السابقة الدكتور مي شدياق رئيسة لجنة إغاثة بيروت ومبادرة “Ground 0” النائب عن حزب الإتحاد الديمقراطي المسيحي ماريون ويندت يرافقه ممثل مؤسسة كونراد أديناور في لبنان الدكتور مالت غاير، كما حضرت اللقاء السيدة إلسي عويس مسؤولة العلاقات مع الأحزاب الدولية في حزب “القوات اللبنانية”.

قدّمت الدكتور مي شدياق للوفد لمحة عن نشاطات الإغاثة التي تقدمها مبادرة “Ground 0” من خلال الجمعيات المرتبطة بها “RICA” و”CMA” و”CDDG” بالتعاون مع مئات المتطوعين، ودعت ضيفها الألماني لمساعدة اللبنانيين على تجاوز هذه المحنة الناتجة عن الإنفجار الذي يعتبر الرابع تاريخياً لناحية حجمه والأضرار الناجمة عنه.

من جهته، إستمع النائب الألماني إلى الشرح والهواجس وأبدى استعداد بلاده للوقوف إلى جانب اللبنانيين وتقديم المساعدة وحرصه على أن تصل المساعدات إلى مستحقيها مباشرة، كما وعد بدراسة الطلبات التي قدمتها الوزيرة السابقة مي شدياق.

بعد اللقاء صرّحت الوزيرة شدياق بانها أطلعت الوفد على النشاطات التي بدأتها الجمعيات المنضوية تحت عباءة مبادرة “Ground 0” والرسائل الموجهة إلى وزارة التنمية الألمانية إضافة إلى بعض المسؤولين لطلب مساعدة المواطنين في المناطق المنكوبة.

النائب الألماني ماريون ويندت قال من جهته أنه جاء إلى لبنان لدعم الللبنانيين ومساعدتهم لتجاوز هذه المحنة التي لا يمكن حصرها بالأضرار الناجمة عن الإنفجار بل بالأزمة الإقتصادية، وأضاف بأنه عاين الأضرار لجهة فقدان الأرواح والعديد من الجرحى وخسارة الكثير من المنازل، وبأن الوقت الآن هو للمساعدة ونحن منفتحون على مساعدة مبادرة “Ground 0” وتقديم المساعدات المالية والدعم السياسي، وتوجّه بالشكر لجميع المساهمين وشدد على ضرورة الإصلاح السياسي في لبنان حتى يمكن الحديث عن الخطط المستقبلية في لبنان.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy