The News Jadidouna

شكل جديد لموقع فايسبوك قبل الربيع المقبل

بدأت شبكة فايسبوك للتواصل الاجتماعي السماح لبعض مستخدمي موقع فايسبوك عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبي، تجربة التصميم الجديد، الذي سبق الإعلان عنه لأول مرة في نيسان الماضي، حيث أنه أقل تشويشاً ويستخدم أيقونات أشد وضوحاً.

وذكرت شركة فايسبوك أنها تعتزم إتاحة التصميم الجديد على نطاق واسع قبل حلول الربيع المقبل. في الوقت نفسه، وفي حين أن “نسبة صغيرة” من المستخدمين يمكنهم الوصول إلى التصميم الجديد للموقع لأول مرة، فإنهم سيجدون رسالة تدعوهم إلى المساعدة في اختبار ما سمته الشبكة “فايسبوك الجديد”.

وإذا وافق المستخدمون فإنه سيتم السماح لهم إما بإعداد الموقع لاستخدام الخلفيات البيضاء والألوان الأشد وضوحاً، أو الخلفية المعتمة مثل الخصائص الشهيرة التي يتم تقديمها عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية آيفون والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” إلى أن الشكل الجديد لموقع فايسبوك يأتي في الوقت الذي تحاول فيه شبكة التواصل الاجتماعي التي تضم حوالي 2.5 مليار مشترك، تجاوز العديد من المشكلات الخاصة بعدم احترام خصوصية المستخدمين أو المشكلات الإدارية.

وذكر أن هناك مخاوف كبيرة من نقص استعداد الشبكة لمواجهة محاولات التأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في تشرين الثاني المقبل، من خلال نشر أخبار كاذبة أو الدعاية السياسية غير المسموح بها أو استغلال بيانات المستخدمين، كما حدث في الانتخابات الرئاسية الأميركية السابقة.

يذكر أن موقع فايسبوك يتيح حالياً للمستخدمين الذين وافقوا على استخدام التصميم الجديد خيار العودة إلى التصميم الأصلي. كما يمكن للمستخدمين إرسال رسائل تحمل رأيهم في التصميم الجديد إلى الشركة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy