The News Jadidouna

“ضريبة على العزّاب”

في خطوةٍ مثيرة للجدل، اقترح رجل الدين المحافظ محمد إدريسي في إيران أن يدفع الشّباب العزّاب الّذين بلغت أعمارهم 28 عاماً ضريبة للحكومة تبلغ قيمتها ربع دخل الشخص، وفق ما ذكر راديو “فاردا” الإيراني.

وفي التّفاصيل، أثار هذا الإقتراح موجة من الغضب والسخرية على مواقع التواصل الإجتماعي في اليومين الماضيين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ومن جهته، أكد إدريسي أنّ الزواج يجب أن يصبح إلزامياً، وعلى أولئك الذين لم يتزوجوا في سن الثامنة والعشرين أن يواجهوا عواقب معيّنة كدفع الضرائب أو حتّى حرمانهم من تولي مناصب إدارية عليا في البلاد أو التدريس في الجامعات، ودعا الحكومة إلى تقديم حوافز للمتزوجين في سن مبكرة، من بينها توفير فرص عمل.

ويُشار إلى أنّ المرشد علي خامنئي يدعو الشباب بشكلٍ متواصلٍ للزواج والإنجاب كما يرى وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي أنّ التحقيقات تُظهر أن الإجراءات الحكومية المتخذة لرفع معدل الخصوبة في إيران ليست كافية.

وبالإضافة، اقترح إدريسي أن يتلقى الأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية تعيق الزواج والإنجاب بين سن 17 و28 عاماً، علاجاً مجانياً.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy