The News Jadidouna

عملية سلب كبيرة في حالات وقوى الامن يحبط آخرى

ذكرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أن ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية، يستقلّون سيّارة جيب لون زيتي لوحته مزوّرة، أقدموا بتاريخ 21/4/2020، على سلب مبلغ 250 مليون ليرة لبنانية بقوة السلاح، من أحد المواطنين في محلة حالات، والاعتداء عليه بالضرب بعد استدراجه وإيهامه بتصريف المبلغ المذكور مقابل مبلغ مائة ألف دولار أمِيركي، وفرّوا بعدها الى جهةٍ مجهولة.

وأشارت في بيان الى أن شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي باشرت إجراءاتها، بحيث تمكنت دورياتها -بالتاريخ ذاته- من العثور على السيارة المستخدمة في عملية السلب، مركونة في محيط مرفأ بيروت، لافتة الى أنه بنتيجة الكشف عليها ضُبط في داخلها 25 رزمة من أوراق لونها أبيض وبمقاييس أوراق عملة الدولار الأميركي، إضافةً إلى مبلغ 600 دولار أمِيركي.

وقال البيان: “بنتيجة الإستقصاءات والتحريات التي قامت بها دوريات الشعبة، تمكنت من تحديد هوية كامل أفراد العصابة التي نفذت عملية السلب المذكورة ومن بينهم:
ح. أ. (مواليد عام 1969، سوري)
و. م. (مواليد عام 1969، لبناني)
بتاريخ 24/4/2020، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة تمكنت إحدى دوريات شعبة المعلومات من توقيفهما في محلة رياق، وضبطت سيّارة نوع “كيا ريو” لون أسود كانا يستخدمانها.”

وكشفت المديرية في البيان أنه “بالتحقيق معهما، اعترفا بمشاركتهما في عملية السلب التي حصلت في منطقة حالات بعد استدراج الضحية، وأنهم كانوا بصدد تنفيذ عملية أخرى في محافظة الجنوب، ولكن عملية التوقيف حالت دون حصولها، وان كل من اللبنانيين: ع. م. (مواليد عام 1979) ه. ع. (مواليد عام 1990) كانا سيشاركان فيها، فأوقفتهما الشعبة في محلتي بعبدا وبحمدون، وبالتحقيق معها اعترفا بما نسب اليهما.”

وأكدت أنه اجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، لافتة الى أن العمل مستمر لتوقيف باقي أفراد العصابة.

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy