The News Jadidouna

عندما يزور “بياع الخواتم” وطى الجوز الكسروانية من 12 إلى 15 آب..

هي “فرقة وطى الجوز الفنية ” التي انطلقت مسيرتها في بلدة وطى الجوز منذ عام 1989، حين قدّمت مسرحيات جبال الصوان وصيف ٨٤٠ والشخص وناطورة المفاتيح للأخوين الرحباني قبل أن تنقطع أعمالها. وها هي تستعيد نشاطها عام 2013 مقدّمة مسرحية صيف 840, مسرحية آخر أيام فخر الدين عام 2014, مسرحية جبال الصوان عام 2015, مسرحية الشخص للأخوين الرحباني عام 2016 . يتجدّد الموعد هذه السنة مع الفنّ بتقديمها مسرحية بياع الخواتم للأخوين الرحباني .

هذه الأعمال المميزة التي تُعدّ قيمة فنّيّة مضافة في الساحات الأصيلة تهدف إلى نشر الثقافة والتراث اللبناني الأصيل والفن الرحباني المميّز وإضفاء رونقا” مميزا” وتناغمًا فريدًا بين الشبان والشابات صغار كانوا أم كبار . كما أنّ لهذه المسرحيات هدف مادي مسيحي وهو المساهمة في بناء كنيسة سيدة الخلاص في وطى الجوز من خلال جمع التبرّعات من الزائرين والحضور . وفي عيد انتقال السيدة العذراء ، ستقدّم فرقة وطى الجوز مسرحية بياع الخواتم ليالي 12-13-14-15 آب الساعة التاسعة والنصف مساء” في كنيسة سيدة الخلاص وطى الجوز. “فرقة وطى الجوز الفنية” تُعدّ باقة طيّبة من أبناء الضيعة والجوار، شبان وشابات , كبار وصغار يهوون التمثيل ويقدّمونه على مسرح الضّيعة بشكل تطوّعي كونهم هواة للمسرح والفنّ وهدّافين للمشاركة في إعمار الكنيسة والبلدة بأعمال رحبانيّة من إخراج شربل كميل شعيا وإشراف على الكوريغرافي مع الأستاذ القدير مالك عنداري واإشراف عام للممثل القدير والكبير ويليام حسواني.

التحضيرات لهذه المسرحية وسواها تبدأ قبل أشهر عدّة من التدريب المكثّف والعمل الدؤوب لتقديم أجمل ما لدى الفرقة لتكريم هذا الفنّ الأصيل الذي بات يضمحلّ في أيامنا هذه. وتجدر الإشارة إلى أن الدخول مجاني والدعوة مفتوحة للجميع من أجل التمتّع بالفنّ. سنة تلو الأخرى وأعمال فرقة وطى الجوز الفنية تتوسّع وتلاقي إعجاب المشاهدين أكثر فأكثر, فالألفة والاندفاع والانتماء الثابت وسائل مجدية لنشر الثّقافة الرحبانية في وطى الجوز الأصيلة بأجمل صورة وأفضل احترافية. موقع جديدنا الإخبار.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy