The News Jadidouna

فضل الله عن الملف الحكومي: لا نقبل ان يضغط أي احد علينا… وهذا ما قاله عن العلاقة مع باسيل

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله ان “ليس كل من يعمل في الدولة هو فاسد”، مشيرا الى ان “الحكومة بحاجة الى نيل الثقة من مجلس النواب”، لافتا الى ان المطلوب هو الالتزام بالنص الدستوري.

وقال فضل الله في حديث للـ LBCI، “لم نتبلغ من الجهات المعنية بتشكيل الحكومة أن هناك طلباً من أي جهة دولية بعدم تمثيل حزب الله بطريقة مباشرة أو غير مباشرة”، مؤكداً أنه “لا يحق لأي جهة دولية أن تفرض شروطاً علينا”.

وإذ اعتبر أننا “نحن سهّلنا وننتظر نتيجة التفاوض بين الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية”، شدد على اننا “لا نقبل ان يضغط أي احد علينا”، لكن “اذا أرادت أي جهة دولية المساعدة من دون شروط فنحن نرحب بها”.

واشار فضل الله الى ان حزب الله “عالق عند التفاهم على الآلية لتسمية الوزراء”، معتبراً أن المطلوب اليوم من الرئيس المكلف أن يعود الى التواصل والتفاهم أكثر”.

هذا ولفت إلى أننا “نحن مع توسيع دائرة التفاهمات مع أغلب الأطراف الراغبة في بناء الوطن ونحن مع تطوير قانون الانتخابات”، مؤكدا في الوقت نفسه أننا “لن نسمح للنفايات ان تملأ الشوارع ولا ان يجوع احد حيث لنا وجود ولكننا لا نحلّ مكان الدولة وبالتالي لا علاقة لنا بملف الكهرباء”.

وعن العلاقة مع التيار الوطني الحر، رأى أنها “أكثر من ممتازة”، و”رئيس التيار النائب جبران باسيل اتخذ موقفاً وطنياً واختار ان يخضع للعقوبات وعدم فك التحالف معنا”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy