The News Jadidouna

فنيانوس خلال جولة كسروانية رافقه الخازن يطلق سلسلة مشاريع انمائية بدءا من العقيبة

زار وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس يرافقه المدير العام للنقل البري والبحري في الوزارة عبد الحفيظ القيسي، المدير العام للطرق والمباني في وزارة الأشغال طانيوس بولس، وكبار من موظفي الوزارة، بلدية ذوق مكايل. وكان في إستقباله رئيس البلدية الياس بعينو وأعضاء المجلس البلدي والنائب السابق فريد هيكل الخازن. ودار البحث بين الطرفين في الإجراءات التحضيرية لإقامة “الدورة الآسيوية لكرة السلة” المقرر عقدها في آب المقبل على ملاعب نهاد نوفل. وطلب البعينو دعم البلدية لتجهيز البلدة وتأهيلها لتتهيّأ وتستعدّ للدورة . بعدها , انتقل فنيانوس إلى مرفأ الصيادين في العقيبة للاطلاع على ما هو عليه وللبدء في ترميمه الطرق الفنية المناسبة بعد الأضرار التي لحقت به فصل الشتاء . أطلق فنيانوس في حفل أقيم على رصيف المرفأ مشاريع حيوية وإنمائية لبلدة العقيبة، في حضور النائبين وليد خوري، نعمة الله أبي نصر، والوزير السابق سجعان القزي، فريد هيكل الخازن، قائمقام كسروان الفتوح جوزف منصور، آمر مفرزة شواطىء جبل لبنان المقدم أنطوان فرنجية، رئيسة مرفأ جونية برت بو ديوان، رئيس مرفأ جبيل جان سعادة، رئيس رابطة آل الدكاش في جونية وجبيل ميلاد الدكاش، وحشد من ممثلي أحزاب الكتائب، القوات، الوطنيين الأحرار، التيار الوطني الحر، رئيس بلدية العقيبة جوزف الدكاش وأعضاء المجلس البلدي، مخاتير البلدة وفعاليتها ورجال دين.

وكان للسيدة كوزيت الدكاش كلمة ترحيبية تلتها كلمة لرئيس البلدية . وأعلن رئيس بلدية العقيبة جوزيف الدكاش البدء بتنفيذ مدخل العقيبة رقم 1 (طريق مستشفى كسروان الفتوح الحكومي). وكذلك العمل على تنفيذ التخطيط لطريق خرائب نهر إبراهيم – يحشوس، والتخطيط لطريق كفرشحام – بقاء الدين، وتزفيت طريق بقاق الدين النمورة. وقسم من طريق كفرشحام – النمورة وأيضا قسم من طريق القميرزة – البوار. إضافة إلى تعديل المخطط التوجيهي للمناطق العقارية التي تقع ضمن بلدة العقيبة”. وبعدها ألقى فنيانس كلمة :”بين الإرادة والإدارة كانت الزيارة.

وفي الإرادة اعتمدت الحزم والعزم في التصميم على بلوغ أعلى درجات الإنماء والتخطيط لحميع المناطق اللبنانية دون أستثناء ومنها منطقة العقيبة الكريمة فلا كلل ولا ملل عندي في سبيل تحقيق الإنماء للجميع. وفي الإدارة: اعتمدت الشفافية والمتابعة في التنفيذ، فالفساد لا وجود له في الوزارة. إن حسن إدارة المشاريع والسهر على تنفيذها يخلق جوا من الثقة بين المواطن والمسؤول وتعود بالخير والمنفعة له وللدولة، وعليه نحن اعتمدنا هذا السياق في عملنا ولا نريد منه سوى الإستقامة والإنتظام في توجيه العمل العام”. وأشار ان النائب فريد هيكل الخازن هو البوصلة له في كسروان الفتوح. وفي ختام الحفل قدم الدكاش درعا تقديرية لفنيانوس بإسم المجلس البلدي في العقيبة، بعدها لبى دعوة الى مأدبة غداء أقيمت على شرفه. موقع جديدنا الإخبار.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy