The News Jadidouna

في زمن الكورونا: “سوق الهواتف” الأكثر خسارة”

كشفت تقارير صحافية أنّ المبيعات في سوق الهواتف الذكية شهدت ما يمكن وصفه بأنّه “أكبر خسارة على الإطلاق” في الربع الأوّل من العام الحالي 2020.

وبحسب موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، فإنّ مبيعات الهواتف الذكية شهدت “أكبر انخفاض على الإطلاق”، بسبب الإجراءات الاحترازية المشدّدة في معظم دول العالم لمكافحة تفشي وباء “كورونا” المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

وتوقعت الإحصاءات أن يكون الربع الثاني من عام 2020 أسوأ بصورة كبيرة في مبيعات الهواتف الذكية.

ولاحظ محللو السوق انخفاض الشّحنات في معظم أنحاء العالم، خلال الأشهر القليلة الماضية.

ووصفت نسبة انخفاض المبيعات بنحو 11.7%.

وربطت شركة “كاناليس” الانخفاض العالمي بأنّه أكبر بكثير مما تظهره الأرقام، وتوقعت أن يتجاوز 17%.

ولا تزال شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية أبرز “الرابحين الخاسرين”، حيث حققت استقراراً في المبيعات بنسبة 21%، واستمرت في احتلال العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في العالم.

وتلا “سامسونغ” شركتَيْ “هواوي” و”آبل” على التوالي، وصعد في المراكز الرابعة والخامسة كلا من “شاومي” و”فيفو” توالياً، بفضل المبيعات القوية للهواتف الذكية لتلك الهواتف في الهند قبل بدء عمليات الإغلاق فيها.

ونقل التقرير عن المحلل الأول في شركة “كاناليس”، بن ستانتون، قوله: “تتوقع معظم شركات الهواتف الذكية أن يكون الربع الثاني من عام 2020، ذروة تأثير تفشي فيروس كورونا المستجد السلبية عليهم، وأن تنخفض المبيعات بصورة كارثية”.
سبوتنيك

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy