The News Jadidouna

في زمن “كورونا”… الخفافيش تُهاجم الأهالي في مصر

أُثار انتشار عدد كبير من الخفافيش في قرية الحزانية التابعة لمدينة شبين القناطر شمال القاهرة، حالة من الرعب والذعر بين الأهالي.

وفي التفاصيل، فوجئ الأهالي بظهور أعداد كبيرة من الخفافيش داخل منازلهم، الأمر الذي دفعهم لإبلاغ الأجهزة المعنية في محافظة القليوبية التابعة لها قرية الحزانية، وقام بعض الأشخاص بمطاردة الخفافيش واصطيادها بغرض التخلص منها، وفقا لما نشرته صحيفة “أخبار اليوم”.

في البداية ظهرت الخفافيش، داخل أحد المنازل بالقرية، إلا أنها بدأت في الانتشار ومهاجمة المنازل المجاورة، الأمر الذي أثار الذعر بين المواطنين وخاصة المنازل الملاصقة للمنزل الذي ظهرت به، وذلك خوفا من انتشار فيروس كورونا بينهم، بسبب ارتباط ظهور الفيروس بالخفاش.

وقال أحد السكان: “فجأة وجدنا مجموعة كبيرة من الخفافيش تنتشر في الشارع، وكل خوفنا كان بعد أن سمعنا أنها قد تنقل فيروس كورونا، فالجميع كان خائفاً من أن يقترب منها، وطلبنا الأجهزة التنفيذية، والتي حضرت وبدأت تنصح الأهالي بإغلاق النوافذ ومنع الخروج من البيوت لحين القضاء على تلك الخفافيش”.

من جانبهم، انتقل المسؤولون بالوحدة المحلية بمنطقة القشيش للتعامل مع المنزل المذكور، وجرت مطاردة الخفافيش بإشعال دخان مخلوط بمادة الشطة الحمراء المطحونة ووضعها بالمنزل لقتل الخفافيش، وتمكنت الحملة من القضاء على كمية كبيرة من الخفافيش.

وشدد المسؤولون على الأهالي بغلق جميع منافذ المنازل، والاستمرار في المكافحة بهذه الطريقة للقضاء نهائيا على

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy