The News Jadidouna

في ظل الخلافات بين الحكومة السورية ورامي مخلوف.. الليرة السورية تواصل انهيارها

تراجعت قيمة الليرة السورية أمام العملات الأجنبية في السوق السوداء، بالتزامن مع تصاعد الخلافات بين حكومة النظام السوري وابن خال رئيس النظام بشار الأسد، رجل الأعمال رامي مخلوف، على خلفية ضرائب وغرامات مالية مترتبة على شركاته.

حيث شهدت الليرة السورية تراجعاً ملحوظاً، ليصل سعر صرف الدولار الواحد إلى 1340 ليرة سورية، فيما بلغ سعر اليورو الواحد 1476 ليرة.

وكان المرصد السوري نشر صباح اليوم أن الحملة الأمنية ضد مدراء وتقنيي شركة “سيرياتيل” التابعة لرامي مخلوف، امتدت من دمشق واللاذقية وحمص، لتشمل حلب وطرطوس، حيث عمدت أجهزة النظام الأمنية برفقة قوات روسية إلى اعتقال 7 مدراء وتقنيين خلال الساعات الفائتة، (4 منهم في حلب و3 في طرطوس).

في الوقت ذاته بدأت استخبارات النظام والشرطة الروسية بحملة اعتقالات لمدراء وموظفي “جمعية البستان” العائدة ملكيتها أيضاً لمخلوف ابن خال رئيس النظام السوري بشار الأسد، وذلك في إطار استمرار الضغط الروسي على رامي مخلوف وتضييق الخناق عليه أكثر فأكثر، كما أنه لا صحة لاعتقال رامي مخلوف أو شقيقه من قبل استخبارات النظام السوري والروس حتى هذه اللحظة.

المرصد السوري لحقوق الانسان

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy