The News Jadidouna

قرار بتمديد التعبئة العامة لغاية هذا التاريخ!

 

أعلن مجلس الدفاع الأعلى في بيان بعد الاجتماع في قصر بعبدا الذي خصص لمتابعة آخر التطورات والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، أن “رئيس الجمهورية ميشال عون استهل الاجتماع، بعرض موجز عن التدابير والإجراءات التي اتخذت في إطار الرقابة من فيروس الكورونا، وشدد على أهمية التمييز بين اعلان حالة التعبئة العامة واعلان حالة الطوارئ، والتي تستند الى النصوص القانونية والأنظمة المرعية الإجراء”.

وأضاف أن “رئيس الحكومة حسان دياب عرض أهمية الوصول الى نسبة عالية من الإلتزام وأشاد بالإجراءات والتدابير التي تولتها القوى العسكرية والأمنية، واطلع الحاضرين على التوصية الصادرة عن اللجنة المعنية بمتابعة اجراءات الوقاية من فيروس الكورونا والتي قضت بالتمديد لفترة اعلان التعبئة العامة لغاية 12/4/2020”.

وأشار الى أن “وزير الصحة العامة عرض الأوضاع الصحية والإستشفائية، وشدد على ضرورة الإلتزام بالبقاء بالمنازل، ومنع التجمعات لما له من نفع على ضبط انتشار الفيروس”.

وتابع: “عرض وزير الخارجية والمغتربين والمدير العام للأمن العام أوضاع ومعاناة المغتربين الموجودين في الخارج، وأفاد دولة الرئيس أن المسألة قيد الدراسة من نواحيها كافة من قبل لجنة الوقاية، وسيتخذ القرار المناسب بهذا الشأن”.

ولفت الى ان “رؤساء الأجهزة العسكرية والامنية عرضوا المعطيات المتوفرة لديهم حول هذا الوباء وسبل التعاطي معها”.

وقرر المجلس الأعلى للدفاع بعد المداولة والإستماع الى الوزراء المختصين وايضا قادة الأجهزة العسكرية والأمنية بشأن الوضع منذ اعلان التعبئة العامة بتاريخ 15/3/2020 وحتى اليوم وفي إطار متابعة مواجهة هذا الخطر بالتعبئة العامة رفع انهاء الى مجلس الوزراء يتضمن:

1- تمديد حالة التعبئة العامة التي أعلنت بالمرسوم رقم 6198 /2020 حتى الساعة الرابعة والعشرين من يوم الأحد الواقع فيه 12/4/2020 .
2- التأكيد على تفعيل وتنفيذ التدابير والإجراءات التي فرضها المرسوم رقم 6198/2020، والقرار رقم 49/2020 تاريخ 21/3/2020 صادر عن دولة رئيس مجلس الوزراء، “تعليمات تطبيقية بالمرسوم رقم 6198/2020” مع تشدد ردعي من الأجهزة العسكرية والأمنية كافة، في قمع المخالفات بما يؤدي الى عدم تفشي الفيروس وانتشاره.

كما رفع المجلس الأعلى للدفاع توصية الى مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية تكلف لمتابعة اوضاع اللبنانيين في الخارج.

 

 

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy