The News Jadidouna

“قلقٌ من تفلّت العائدين” و”البنغلادشيون”…

اعلنت مصادر المجتمعين في المجلس الأعلى للدفاع لـ”الجمهورية” انّ معظم المناقشات تركزت حول مظاهر انتشار كورونا وتأثيرات اعلان التعبئة وما عكسته من انحسار للوباء في بعض المناطق مقابل مناطق أخرى توسّعت فيها دائرة الإصابات، ولا سيما منها تلك التي شهدت تفلّتاً كبيراً من جرّاء استِلشاق بعض العائدين من اكثر من دولة اوروبية وافريقية وعدم التزامهم بالحجر المناسب.

وبعد الاستماع الى رئيس الحكومة الذي شرح تقرير اللجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف كورونا والتوصية بتمديد حالة التعبئة اسبوعين اضافيين ابتداء من 24 الجاري وحتى 7 حزيران المقبل، شرحَ كل من وزيري الصحة حمد حسن والداخلية محمد فهمي التدابير التي اتخذت امنياً وادارياً وطبياً ولوجستياً.

ونقل احد المجتمعين لـ”الجمهورية” عن وزير الصحة حمد حسن قوله إن “عدد الاصابات في صفوف البنغلادشيين اقترب من 25 اصابة”، لافتاً الى مشكلة اخرى، وهي اننا “نواجه مشكلة مع المغتربين في عدد الإصابات وحجم الانضباط الهزيل في ممارسة الحجر”، توصّلاً الى “طلبه المساعدة من البلديات التدخّل لتطبيق القوانين على المحجورين”. وهو ما شكّل تكراراً لطلب رئيس الجمهورية الذي شدد على اهمية إحياء ادوارهم.

الجمهورية

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy