The News Jadidouna

مركز إماراتي يسهل فحوص فيروس كورونا: مرور بالسيارة ثم رسالة نصية

بعد خبر اصابة بالكورونا الامن العام يوضح بالتفاصيل ... "العنصر في الحجر الصحي "

تحول مركز لإجراء فحوص فيروس “كورونا” المستجد من السيارة في أبوظبي، بعد أيام فقط من افتتاحه، إلى مقصد لكثيرين ممن يرغبون في التأكد من خلوهم من المرض، ضمن خدمة مدفوعة فريدة من نوعها في الشرق الاوسط.

ويستثني المركز المؤلف من 4 مسارب، كبار السن والنساء الحوامل والذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا، من دفع مبلغ 370 درهما (100 دولار) لقاء الفحص.

ولا تستغرق العملية سوى خمس دقائق. فبعد أن تقوم مساعدة بأخذ درجة الحرارة، تأتي ممرضة وتطلب من كل فرد أن يعيد رأسه إلى الوراء قبل أخذ المسحة من الأنف.
وتصل نتيجة الفحص عبر رسالة نصية خلال يومين.
في المركز الفريد من نوعه في الشرق الاوسط، 4 مسارب مخصصة لإجراء الفحوص من دون أن يقترب المرضى من بعضهم ودون الحاجة إلى الترجل من السيارة.

ويقدم المركز خدماته إلى زهاء 600 شخص يوميا خلال 12 ساعة عمل. ومن المقرر افتتاح مراكز مماثلة في جميع أنحاء الإمارات الأسبوع المقبل، من بينها مركز لإجراء دراسات على الفيروس قالت السلطات إنه سيكون الأكبر على مستوى العالم بعد مراكز مماثلة في الصين.

وسجلت الإمارات 1024 إصابة بفيروس كورونا المستجد وثماني وفيات، بينما تعافى 96 شخصا، بحسب الأرقام الرسمية.

وفرضت السلطات إجراءات إغلاق لوقف تفشي المرض شملت المدارس والمراكز التجارية والمساجد.

وأطلقت حملة تعقيم وطنية في إطار جهود الوقاية من الوباء تضمنت تقييد حركة المرور والسكان من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا.

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy