The News Jadidouna

مصادرة ربطات خبز في بعض الأفران والمخابز وتسطير محاضر ضبط… اليكم التفاصيل

جال وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه على عدد من الافران للتأكد من مدى التزامهم بسعر ووزن ربطة الخبز الرسمي.

وقد كشف الوزير نعمه خلال الجولة عن وثيقة تبرهن عن وجود اتفاق ضمني بين عدد من الأفران على ان تكون ربطة الخبز ٩٠٠ غرام بدلاً من ١٠٠٠ غرام، كما انها بيعت ب١٧٥٠ ل.ل ببعض المناطق الريفية بالأمس مما يؤكد على وجود كارتيل ضد بالقانون. واكد نعمه اننا في دولة قانون لا تخضع للكارتيلات وما يحصل هو ابتزاز للقمة المواطن وسنقوم بكل ما يلزم من اجراءات لمعاقبة المخالفين.

وتابع قائلاً: عملنا على دراسة علمية في الوزارة واخذنا كل الكلفة بعين الاعتبار ونسبة ٢٢٪؜ ربح صافي اكثر من عادلة، كما طالبنا من النقابة اعطاءنا الفواتير وتبين لنا ان هناك معلومات مغالطة لمحاولة انقاص الوزن او رفع السعر وهو امر مرفوض.

وبعد كشف الوزير نعمه على المخالفات تمت مصادرة ربطات الخبز التي يقل وزنها عن الـ١٠٠٠ غرام في كل من Wooden Bakery الزلقا، Moulin D’or منصورية، Pain D’or بعبدا وشمسين في خلدة، وذلك بمؤازرة من امن الدولة وباشارة من القضاء المختص وتسطير محاضر ضبط بحق الأفران.

كما نوه الوزير نعمه بالتزام فرن Keyrouz جسر الباشا بسعر ووزن ربطة الخبز الرسمي وعلق قائلاً: هذا ما يؤكد ان الأفران تحقق ربحاً بعكس ما يدّعي البعض.

وفي ختام الجولة وبعد مصادرة ربطات الخبز من افران شمسين في خلدة حضر صاحب الفرن رياض السيد للقاء الوزير نعمه واكد له الالتزام بانتاج ربطة الخبز على السعر والوزن الرسمي من الآن وصاعداً لحين استكمال المفاوضات مع وزارة الاقتصاد.

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy