The News Jadidouna

ميزات مفيدة وجديدة من “واتساب”.. ومزيد من الحماية في “فيسبوك”!

تعتبر عملية العودة لرسائل يوم معيّن بالطريقة اليدوية مُرهقة وغير دقيقة، خاصة إذا كان التاريخ قديماً. ولحلّ هذه المشكلة، تختبر واتساب مجموعة من المزايا الجديدة على تطبيقها بما فيها البحث عن الرسائل المرسلة والمستلمة في تاريخ معيّن، وكذلك إدارة أفضل للتخزين.

والميزة الجديدة ستسمح بإمكانية تعيين أي يوم تريدونه وتظهر لكم مباشرة الرسائل المتبادلة في ذلك اليوم. من ناحية أخرى في ما يتعلق بالتخزين، يمكن الآن معرفة الحجم الذي تستهلكه المحادثات بالكامل، وذلك بفضل تبويب يعرض حجم الملفات الكبيرة المستلمة وإمكانية حذفها لتوفير المساحة المستهلكة. ولم توضح واتساب ما هو الحجم الذي ستعتبره كبيراً، لكن ذلك سيحدد قريباً.

وهذه المزايا مفيدة لمن يستخدم واتساب بكثافة لتبادل الملفات، فيمكنه بسهولة معرفة حجم تلك الملفات وحذف ما يشاء منها لتوفير المساحة. ومن المزايا الأخرى أيضاً، هو أنه لو كان لديكم أكثر من جهاز تستخدمونه للتواصل عبر واتساب، فإنّ الخدمة الآن تختبر الاتصال بنفس الحساب على 4 أجهزة معاً ضمن شبكة واي فاي واحدة.

وبدوره، يختبر فيسبوك ميزة جديدة لمسنجر تسمح للمستخدمين بحماية رسائلهم بشكل أفضل من أعين المتطفلين. وتوفّر هذه الميزة حماية أكبر للمستخدمين، لأنهم سيحتاجون إلى مصادقة هويتهم باستخدام “Face ID” أو “Touch ID” أو رمز المرور الخاص بهم قبل أن يتمكنوا من عرض البريد الوارد الخاص بهم، حتى لو تم إلغاء قفل هواتفهم.

وتعتمد الميزة على إعدادات الأمان في الجهاز. لذا، فإنّ إلغاء قفل الهاتف بشكل طبيعي هو الطريقة التي ستفتح بها تطبيق مسنجر. كذلك تمكّن الميزة الجديدة أيضاً بتعيين فترة زمنية محددة بعد مغادرة التطبيق عندما تحتاج إلى إعادة المصادقة. وتختبر فيسبوك حالياً ميزة الأمان الجديدة بين نسبة صغيرة من مستخدمي مسنجر لنظام التشغيل “iOS”، على أن تكون مُتاحة في نهاية المطاف لمستخدمي أندرويد أيضاً.

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy