The News Jadidouna

نائب ورئيس حزب أمام القضاء بسبب إخبار ضدّ الأسد

تقدّم عضو تكتل “الجمهورية القوية” ماجد إدي أبي اللمع ورئيس “حركة التغيير” المحامي إيلي محفوض بإخبار أمام النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات “ضد رئيس النظام السوري بشار الأسد حول قضية المعتقلين اللبنانيّين في السجون السوريّة”، على أثر تطوّرات جديدة تُفيد بوجود لبنانيّين في تلك السجون.

وحضر محفوض اليوم الإثنين إلى قصر العدل لاستكمال المعاملات، حيث تمّ تسجيل وقبول الإخبار، على أن يستمع المحامي العام التمييزي الخميس إلى إفادة أبي اللمع ومحفوض.

وينطلق الإخبار من أنّه “بتاريخ 4/6/2020، ورد تقرير مصوَّر يتمحوَر حول موضوع المفقودين اللبنانيّين في سوريا بعنوان: “قضية المفقودين اللبنانيّين في السجون السوريّة تعود الى الأضواء”، حيث استقى التقرير المذكور المعلومات الواردة فيه عبر أحد السجناء السوريّين السابقين في فرع /215/ سريّة المداهمة والإقتحام في دمشق المدعو عمر الشغري، وتمّت محادثته بالصوت والصورة، وهو الذي وصفه هذا التقرير حرفيّاً بأنّه “شاهد عيان على ممارسات نظام الأسد”.

وتضمّن الإخبار أيضاً: “هذا التقرير بوضوح كلّي وعلى لسان السيّد الشغري، أنّه عاين بنفسه وجود مواطنين لبنانيّين معتقلين منذ 25 عاماً في المعتقل المذكور، حيث كان السيد الشغري يقبع فيه بين عامي 2012 و2015. ويُبرز مقدّما الإخبار الحاضر، نسخة عن الفيديو المتضمّن التقرير المحكى عنه”.

mtv

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy