The News Jadidouna

نبيل الحلبي: المنتديات برنامج شبابي لبناني وطني مستقل عن اية اجندات خارجية

دأبت منذ فترة بعض المواقع الإخبارية المعروفة التمويل والاتجاه على ربط حركة المنتديات في لبنان بالجمهورية التركية، وانّ رئيسها واعضاءها يتبعون السياسة التركية وما الى ذلك …
يهمني ان اؤكد وفي الذكرى السنوية الثانية على تشكيل المنتدى الاول ، انّ المنتديات هي برنامج شبابي لبناني وطني مستقل عن اية اجندات خارجية ، وهدف المنتديات كان ولا زال واضحًا منذ انطلاقتها وهو بناء قدرات الشباب اللبناني في مجال العمل السياسي وتناول الشأن العام وتقديم مشروع سياسي اجتماعي تغييري في ظل ازمة النظام المزمنة التي تعيق الحياة السياسية وتقوض الديمقراطية في لبنان .
مع انطلاق ثورة ١٧ تشرين ضد منظومة الفساد والسلاح الغير الشرعي ، شاركت المنتديات بفعاليات الثورة في بيروت والبقاع والشمال ، ولم يكن عملها او نشاطها مستند على دعم خارجي من اية دولة كانت ومن اي نوعٍ كان ، مثل كل ثوار ١٧ تشرين المستقلين الذين تعرضوا الى حملات تخوين واتهامات بأنهم يتلقون الدعم من السفارات الاجنبية .
زياراتي المتكررة الى تركيا كما يعرف العديد من الزملاء المقربين ، تتعلق بإدارتي لورشات عمل حقوقية ومحاضرات اقوم بتقديمها او بالاشراف عليها وهي تستهدف محامين وحقوقيين ونشطاء سوريين ضمن برنامج بناء قدرات المجتمع المدني السوري ، شأني شأن العديد من زملائي اللبنانيين الذين يقومون بالعمل نفسه في تركيا ، نظرًا لوجود المنظمات الاجنبية التي تعنى بالشأن السوري هناك .
من هذا المنطلق فإنني على علم ودراية بالموقف التركي حيال الاحداث التي تعصف بالشرق الأوسط ومن ضمنها لبنان .
حيث بنت الدولة التركية علاقات وثيقة مع الحكومات اللبنانية المتعاقبة، وبالمقابل لعبت جميع النخب السياسية اللبنانية دورًا فاعلًا في تطوير العلاقات الجيدة بين لبنان وتركيا .
بناءً على ذلك قدمت تركيا من خلال مؤسساتها الحكومية المعونات الانسانية للبنان على مدار سنوات قبل الثورة وبعدها، ويمكن للرأي العام اللبناني متابعة صفحة السفارة التركية على الفايسبوك لمعرفة آليات التوزيع والفئات المستهدفة والجمعيات اللبنانية الشريكة .
من هذا المنطلق اعود واكرر مرة جديدة ان لا علاقة للمنتديات بالدولة التركية ولا بأي جهة خارجية .
اننا كمنتديات نعرف خلفية هذه الاتهامات ومصدرها والاهداف التي يسعى هؤلاء المروجون الى تحقيقها ، فرهاننا يبقى على ذكاء اللبنانيين وعدم تسليمهم بالإشاعات ومكاتبنا في لبنان جاهزة لمن يريد الاستفسار والتحقق عن اي خبر يتعلق بالمنتديات من مصدره الرسمي .

وبالمقابل لعبت النخب السياسية اللبنانية ذوات النوايا الحسنة دورًا فاعلًا في تطوير العلاقات الجيدة بين لبنان وتركيا .

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy