The News Jadidouna

نصائح كي لا تندموا بعد الحجر …إتبعوها

اتّخذت الحكومة القرار بالإقفال التام من مساء الأربعاء حتّى صباح الإثنين للوقاية من فيروس “كورونا”، ما يعني أنّ فترة الحجر المنزلي ستمتدّ لأيّام إضافيّة، ومعها بعض العادات أيضاً.
بعدما أصبح تناول الطعام إحدى وسائل التسلية وتمرير الوقت في الحجر، تنصح أخصائيّة التغذية فرح يونس، بـ”ضرورة الإلتزام بتناول المأكولات الصحيّة، خصوصاً في هذه الفترة، عبر التركيز على مصادر البروتين، كاللحم الذي لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون، كما الدجاج والسمك”، مُشيرةً إلى أنّه “يُمكن التعويض بتناول المعلّبات، كالتونا والسردين، فضلاً عن البروتين النباتي كالفول، العدس، الحمّص، والفاصوليا”.
وشدّدت على “أهميّة تضمين كلّ وجبة مصدراً جيّداً للنشويّات، كالبرغل والفريكة، وهما من المصادر السهلة في الحصول عليها في مختلف البيئات”.
ولتعزيز النظام الغذائيّ الصحّي، دعت يونس الجميع إلى “تناول الخضار والفاكهة الطازجة، من دون أن ننسى مصادر الكالسيوم كالحليب ومشتقّاته المتنوّعة مرّة يومياً على الأقلّ”.
نصائح غذائيّة صحيّة تُغني عن تحويل الطعام إلى عادّة مُضرّة لتمرير الوقت الطويل في الحجر المنزلي.
mtv

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy