The News Jadidouna

نقابة الاطباء – حلبا شكلت لجنة طوارئ للحد من انتشار كورونا

عقد في مكتب حلبا في لنقابة أطباء لبنان – طرابلس اجتماعا ضم النقيب الدكتور سليم أبي صالح، طبيب محافظة عكار الدكتور حسن شديد، أمين صندوق النقابة الدكتور حسن زكريا وعدد من الأطباء. وتناول المجتمعون قضية تفشي وباء كورونا وقرروا “تشكيل لجنة الطوارئ وإدارة الكوارث برئاسة النقيب الدكتور سليم أبي صالح وعضوية الدكتور حسن شديد، الدكتور حسن زكريا، الدكتورة هلا العبد الله، الدكتور أحمد خليل، الدكتور محمد زكرياء الدكتور غازي الرفاعي والدكتورة جمال حمود.

ودعا المجتمعون إلى “اعتماد الدكتور حسن زكريا كنائب رئيسا للجنة والدكتور حسن شديد مسؤولا تنسيقيا مع الأجهزة و الإدارات الرسمية، الدكتور أحمد خليل مسؤول الشؤون المالية والتنسيق مع نقابات المهن الحرة والمجتمع المدني، الدكتورة هلا العبد الله مسؤولة تنسيق العلاقة مع مستشفى عبد الله الراسي الحكومي حلبا، الدكتور محمد زكريا مسؤولا للتنسيق مع المستشفيات الخاصة ومراكز الرعاية الصحية والبلديات والعمل الاجتماعي، تكليف الدكتور غازي الرفاعي بأمانة سر اللجنة، والأطباء المتواجدين في القرى ممثلين للجنة تجاه السلطات المحلية”.

وتمنوا على “رؤساء البلديات التنسيق مع الأطباء في القرى لتأمين أفضل شروط الرعاية الاجتماعية والصحية للمواطنين طيلة فترة الحجر الصحي وعلى مراكز الرعاية الصحية الأولية تنسيق الجهود مع الأطباء المنتشرين في القرى، بالاضافة إلى “الطلب من الأطباء عدم استقبال الحالات الباردة واعتماد الإستشارات الهاتفية المجانية قدر المستطاع تماشيا مع تعاميم النقابة السابقة لمساعدة المواطنين على البقاء في منازلهم”.

وطلبوا من الجهات الأمنية “ضبط المعابر الحدودية و منع التجمعات لأي سبب كان”، داعين إلى “رفع الصوت عاليا لتأمين المساعدات الطبية والاجتماعية المجانية للعائلات المحتاجة”، مؤكدين “إبقاء اجتماعات اللجنة مفتوحة لمواكبة التطورات”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy