The News Jadidouna

هارون بعد لقائه دياب: طلبنا زيادة موازنة وزارة الصحة للاستشفاء

استقبل رئيس مجلس الوزراء حسان دياب قبل ظهر اليوم في مكتبه في السراي الحكومي وفداً من نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة برئاسة النقيب سليمان هارون في حضور مستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

وبعد اللقاء، قال هارون: “بحثنا مواضيع عدة لا سيما الطارئة منها.

أولاً: موضوع الحصول على المستلزمات الطبية والنقص الذي نعاني منه حالياً، إضافة الى الفرق في الأسعار الذي طرأ جراء فرق سعر صرف الليرة اللبنانية.

ثانياً: عرضنا مع الرئيس دياب المشكلة التي ننتظر حصولها، وهي بعد ان خسر حوالي 15 الف موظف في القطاع الخاص وظائفهم، وكانوا في السابق ينتسبون الى الضمان الاجتماعي، وشركات التأمين الخاصة تفيد بأن هناك 25 % من الذين كان مشتركين ألغوا اشتراكاتهم، أي اصبح لدينا ما بين 120 الف الى 130 الف مواطن الآن من دون تغطية صحية، وجميعهم يريدون الاستفادة من تغطية وزارة الصحة، ومن المعروف ان موازنة الوزارة غير كافية بالأساس لتقديم خدمات للأشخاص الذين يحتاجونها، مما يعني ان المشكلة ستتفاقم”.

وختم هارون قائلاً: “طلبنا من الرئيس دياب، اذا كان هناك امكانية حتى بعد صدور الموازنة، من زيادة موازنة وزارة الصحة للاستشفاء، لكي تستطيع تغطية معالجة المرضى الذين اصبحوا من دون تغطية صحية”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy