The News Jadidouna

هذا ما كشف عنه بخصوص العملة الوطنية…اليكم ما اقره مجلس الوزراء

نقلت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد عن رئيس الجمهورية ميشال عون أنه ” لفت خلال الجلسة الى أهمية إقرار مجلس الوزراء الخطة الاقتصادية بعدما كان عدم استشراف المستقبل يصل بالبلد إلى الخراب”.

واعتبر عون أن “من خلال إقرار الخطة الاقتصادية نكون وضعنا القطار على السكة وأشبعناها درساً لأنها ستحدد مسار الدولة لإصلاح الواقع”، مشيراً الى أن “أهمية الخطة الاقتصادية تكمن في انها عمليّة وتتضمن رؤية اقتصادية لمستقبل لبنان، فيما الأرقام السابقة كانت غب الطلب وتخفي العجز الذي كان ناراً تحت الرماد”.

وشددت عبد الصمد على أن “الخطة الاقتصادية هي عبارة عن خيارات يتم الأخذ بها على ضوء التطورات ونحن اليوم كنا امام مسودة نهائية وأخذ بعين الاعتبار حماية حقوق المودعين والهدف الأساسي من الخطة التفاوض مع الدائنين في الخارج”.

وأشارت الى أن “مجلس الوزراء وافق على اقتراح الحكومة الاصلاحي ومشروع قانون يرمي لتعديل هيئة التحقيق الخاصة بشأن تبييض الأموال وفق ملاحظات وزارة المال كما وافق على عرض وزارة الطاقة لاستراتيجية التحوّل”.

ولفتت الى أن “هناك خيارات عدة في الخطة الاصلاحيّة وعلى اساسها سيتم اتخاذ القرارات في ما بعد”،

وشددت على أن “ليس هناك تحرير للعملة في الوقت الحاضر وعند تغيير المعطيات سنعيد النظر بالأمر ولا بدّ من تنسيق دائم ومستمر بين الحكومة ومصرف لبنان لأنهما يكملان بعضهما البعض”.

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy