The News Jadidouna

هكذا بدت ساحة حراجل للمرة الأولى … وقداس الشعانين في سيّدة الوردية عبر مواقع التواصل

احتفل الخوري دانيال زغيب بقداس احد الشعانين في رعية سيدة الوردية حراجل دون حضور المؤمنين حفاظا على سلامة الجميع وتم بثه على صفحة الرعية اضافة الى موقع جديدنا وشباب كسروان وحراجل.

وكان زغيب قد بادر بالتعاون مع ابناء الرعية للعمل على نقل جميع قداسات العيد عبر مواقع التواصل لكي يشارك اهل البلدة بالصلاة بحيث سيتم نقلها تباعا حتى عيد الفصح المجيد.

وقد لفت الاب زغيب الى ان الساحة كانت عادة تضج بالمؤمنين ولكنها لم تكن كذلك هذا العام بسبب المحنة الصحية معتبرا انها مناسبة لنعود ونفحص ضميرنا ونعرف حقا كيف نتبع الرب.  وقال:” علينا ان نركز على كلمة الله الذي تبعه العالم بسبب القيم والمبادئ اي الحب والمسامحة والغفران والتعاون وكان “غير الكل” . واضاف: ” في منازلكم قلبكم هو المذبح  والكنيسة هي البيت الذي يجمعكم .

وذكّر بحملة الايادي البيضاء التي انطلقت في البلدة بالتعاون والتعاضد بين الابناء لمساعدة العائلات المتعثرة. وختم معايدا المؤمنين ومتمنيا الخير والصحة للجميع.

وهذه هي  المرة الاولى التي تصمت فيها ساحة حراجل التي عادة ما كانت تضج بضحكات الاطفال والشموع وصلاة المؤمنين ولكنها ستصمد في هذه المحنة لتعود وتجمع اهلها ومحبيها بالخير والسلام والمحبة.

جان جورج زغيب

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy