The News Jadidouna

هل بإمكانك ان تطهو دجاجة نيئة من خلال صفعها فقط؟

من منا قد لا يرغب في طهو صدر دجاج لذيذ بطريقة سهلة وسريعة دون الحاجة لاستعمال الفرن؟ لحسن الحظ، أحيانا ما تأتينا الإنترنيت ببعض أغرب الحلول لمشاكل لم نكن نعلم حتى بوجودها.

والسؤال المطروح هنا: هل هناك أي طريقة أخرى لطهو الدجاج لم يسبق لنا تجربتها؟ على ما يبدو يقترح البعض ”صفعها“ حتى تنضج!

بفضل فرع NoStupidQuestions على موقع (ريديت)، الذي يسمح للناس بطرح كل أنواع الأسئلة مهما بدت محرجة، بتنا نملك الإجابة على هذا التساؤل المثير، حيث بعد رؤيته لهذا السؤال، قرر متخصص في علم الفيزياء يدعى (باركر أورموند) القيام ببعض العمليات الحسابية للإجابة على هذا السؤال، أي لمعرفة ما إن كنا نحن البشر قادرين على طهو صدر الدجاج من خلال لطمه.

إليك الحسابات التي أجراها الرجل:
يقول (باركر أورموند): ”كشخص ودود متخصص في علم الفيزياء، لقد قررت حساب هذه المعادلة بعد القيام ببعض الافتراضات: أولا، معادلة التحول من الطاقة الحركية إلى الطاقة الحرارية (الجول) هي = ½ (ك×سر)²، حيث أن (ك) هو كتلة الجسم، و(سر) هي سرعته.

معدل وزن اليد البشرية هو حوالي 0.4 كيلوغرام، ولدى الصفعة العادية معدلُ سرعةٍ يساوي 11 متر/الثانية، بينما تزن دجاجة المشواة العادية 1 كيلوغرام، ولديها استطاعة حرارية مساوية لـ2720 جول/كيلوغرام لرفعها درجة مئوية واحدة، ولنفترض أن الدجاجة يجب أن تصل لدرجة حرارة 205 درجة مئوية حتى نعتبرها قد نضجت، ولتبدأ حرارتها عند الصفر.

تولّد الصفعة العادية ارتفاعاً في درجة الحرارة بـ0.0089 درجة مئوية، ومنه يتطلب الأمر 23034 صفعة حتى تنضج الدجاجة، ومن أجل طهوها بصفعة واحدة، سيتعين عليك فعل ذلك بسرعة 1665.65 متر/ثانية.“

الآن بتنا نعلم أنه من أجل طهو دجاجة مشواة بصفعة واحدة يجب علينا ضربها بسرعة 6000 كيلومتر في الساعة، وهو ما يعتبر مستحيلاً بالطبع.

بدك تعرف

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy