The News Jadidouna

هل ينتقل كورونا في الهواء؟ دراسة جديدة ستصدمكم!

خلصت دراسة جديدة إلى أن فيروس كورونا المستجد يستطيع البقاء في الهواء لمدة نصف ساعة قبل أن يستقر على الأسطح المعدنية والبلاستيكية، لكن هل يسافر الفيروس في الهواء ويصيب أشخاصا بعيدين عن مصدر العدوى؟

الدراسة المنشورة في دورية نيو إنغلاند الطبية قالت إن الفيروس يتحلل على الأوراق الكرتونية بعد نصف ساعة وهو ما يقلل احتمالية انتقاله عبر توصيل الطرود البريدية.

وحسب الدراسة فإن الفيروس عندما يكون موجودا في الهواء يستطيع البقاء لمدة نصف ساعة قبل أن يهبط ويستقر على أي سطح.

ويعتبر هذا الاكتشاف مخالفا لمعلومات أوردتها منظمة الصحة العالمية سابقا بأن الفيروس لا ينتقل عبر الهواء.

ولطالما اعتقد خبراء أن الفيروس لا يعيش في الهواء، لكن البحث يشير إلى أنه يستطيع البقاء “حيا” في الهواء لمدة نصف ساعة.

لكن فيروس كورونا لا يحلق لمسافات تسمح له بإصابة الأشخاص غير المخالطين لمريض مصاب به، لكنه قد يشكل خطورة على العاملين الصحيين القريبين من المريض.

وتنتج وسائل العلاج لمريض كورونا قطيرات هوائية قد تكون محملة بالفيروس تتجمع على الملابس الواقية للأطباء والعاملين الصحيين.

وتنصح الدراسة الأطباء بارتداء أقنعة خاصة وملابس واقية حتى لا يتعرضوا لخطر الإصابة بالفيروس، إذ أن الأقنعة الطبية العادية ليست كافية.

وتنصح منظمة الصحة العالمية، بتننظيف الأسطح بمطهر عادي لقتل الفيروس، وتنظيف اليدين بفركهما بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون مع تجنب لمس العينين أو الفم أو الأنف.

ولا ينتقل الفيروس عبر الجلد، ولكنه ينتقل إلينا عندما تنقل اليد (أو القفاز) رذاذاً أو قطرات لعاب مصابة إلى الأنف أو الفم.

ومع ذلك، ووفقًا لدراسة نشرت في عام 2015 في المجلة الأميركية لمراقبة العدوى، يلمس الإنسان العادي وجهه نحو عشرين مرة في الساعة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy