The News Jadidouna

وزيرة اوسترالية من أصول لبنانية استقالت بسبب فضيحة في حزب العمال: واثقة من براءتي

قدمت وزيرة شؤون المستهلك الأوسترالية من أصول لبنانية مارلين كيروز استقالتها، بعد أن ورد اسمها في التحقيق الذي كشف عن قيام مسؤولين رفيعي المستوى في حزب العمال في ولاية فيكتوريا بتسجيل أعضاء وهميين.

والوزيرة كيروز هي ثالث وزيرة في الحكومة تستقيل بسبب هذه الفضيحة، بعد زميليها آدم سومايريك وروبين سكوت.

وتأتي استقالة الوزراء الثلاثة، ضمن فضيحة تزعم بتورطهم في تسجيل أعضاء وهميين في قوائم حزب العمال من أجل زيادة نفوذهم السياسي وقدرتهم على التأثير على اختيارات الحزب لمرشحيه في الانتخابات.

وقالت كيروز: “أتطلع إلى فرصة تبرئة إسمي، وأنا واثقة أن عملية التحقيق ستظهر ذلك”، مؤكدة “أن تلك الأمور لا تتعلق بأي ادعاءات إجرامية أو متعلقة بالفساد”. واشارت الى انها “مستمرة في خدمة دائرتها الانتخابية في Korotoit”.

وتنحدر كيروز من عائلة لبنانية مارونية، ولدت في أوستراليا عام 1975. حصلت على مؤهلات في الصحة وعلوم المختبرات الطبية وعملت في هذا المجال قبل انضمامها إلى اتحاد العمال الأوسترالي وبداية نشاطهاالسياسي. وبرز اسمها على الساحة السياسية في ولاية فيكتوريا عام 2008 عندما ترشحت على مقعد Korotoit في انتخابات فرعية في أعقاب استقالة الوزير السابق أندريه هاييرماير.

وقالت وزيرة الشرطة في الحكومة ليسا نيفيل “أعتقد أن عليها التفكير في هذا الأمر، وتوفير إجابات لرئيس الحكومة. هي مشمولة في تحقيقات الشرطة وهيئة مكافحة الفساد، وهذا امر مهم. ولكن الآن الأمر بينها وبين رئيس الحكومة للخروج بأفضل نتيجة”.

واكدت نيفيل “ان أي شخص تورط في فضيحة تسجيل الأعضاء الوهميين “فقد البوصلة” بشأن مهمة حزب العمال لدعم وحماية والدفاع عن مواطني فيكتوريا”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy