The News Jadidouna

وزير التربية يكشف عن خطة طوارىء تربوية

اعتبر وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” أن “تزامن الوضع الاقتصادي في لبنان مع أزمة (كورونا) أرخى بثقله على الجسم التربوي فالأهالي في ضائقة اقتصادية، ويجب عدم تحميل المعلمين والإداريين أعباءً إضافية ومن واجبنا العمل على تأمين رواتبهم لذلك قمنا بعدة اجتماعات مع جميع الشركاء التربويين بغية التوصّل إلى حلول، وتم توقيع بيان مشترك يكفل استدامة التعليم”.

وأضاف المجذوب “نعمل على عدة مسارات لتطوير التعليم الرسمي في لبنان، لأننا نؤمن بالقطاع العام ونقدر كفاءاته وأبواب المدرسة الرسمية مفتوحة أمام الجميع ونعمل على خطة طوارئ تربوية سترى النور قريبا ونولي القطاع الخاص اهتمامنا لأهميته في تاريخ لبنان التربوي”.

ويشير المجذوب إلى أنه “سيعمل على أن تقوم الدولة بدفع مستحقات المدارس المجانية، كي نؤمّن للمعلمين حقوقهم ونريح الأهالي ونحافظ على القطاع التربوي وبالإضافة إلى ذلك، أصدرنا قراراً نطلب فيه من المدارس الخاصة إعادة درس ملاحق الموازنات والبحث في البنود التي يمكن تخفيضها لأن الأهالي باتوا غير قادرين على تسديد الأقساط”.

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy