The News Jadidouna

وفاة ممرضة وهي تحارب كورونا من دون قناع… وزوجها يتّهم المستشفى بالتقصير

توفيت الممرضة الشابة دانييل ديسينسو من فلوريدا، 33 عاماً، بطريقة مأساوية، بعد أن قال زوجها إنها عالجت مرضى بفيروس كورونا في المستشفى، من دون أن تحصل على القناع الطبي الواقي للوجه.

وفي التّفاصيل، فدانييل ممرّضة متنقلة تعمل في وحدة العناية المركّزة بمستشفى بالميتو العام في ولاية فلوريدا، بدأت تشعر بعوارض كورونا فيروس كورونا بعد أسبوعين من العمل المباشر ولفترات طويلة مع المصابين بكوفيد-19 ومن دون أي معدّات واقية.

ومنذ أيّام وجدها زوجها بعدما كانت قد تدهورت حالتها بسرعة كبيرة، وفارقت الحياة في غرفة المعيشة بمنزلها بعد أن التزمت حجراً صحياً.

ومن جهته، عبّر الزوج عن استيائه وغضبه من المستشفى الّتي اتّهمها بعدم تزويد زوجته بالمعدّات الوقائية اللازمة. وقال: “أتذكّر دائماً كم حطّم قلبها أنّها لم تستطع القيام بوظيفتها في مكانٍ تشعر فيه بالأمان. وكانت تتداول دائماً مع زملائها في العمل رسائل نصّية تفيد بأنّهم لم يكونوا يوماً مجهّزين بشكلٍ صحيحٍ في وجه الفيروس”.

ويُشار إلى أنّ دانييل هي أحدث عنصر من الطاقم طبي يموت بعد العمل في الصفوف الأمامية لمواجهة كورونا، وذلك وسط مخاوف من نقص المعدات الحيوية، علماً أنّه ما بين 10 إلى 20 بالمئة من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، هي من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy