The News Jadidouna

ينتحل صفة أمنية للاستيلاء على أموال ضحاياه… فوقع بقبضة شعبة المعلومات

صـدر عـن المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البيان التالـي:

“حصلت في الآونة الأخيرة عمليات احتيالية عدّة في مناطق مختلفة من محافظة جبل لبنان قام بها شخص مجهول الهوية منتحلاً صفة أمنية، وقد وقع ضحيته عددٌ من المواطنين.

على الفور، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الاستعلامية للعمل على توقيفه.

وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها القطعات المختصة لدى هذه الشعبة، تمكنت من تحديد هويته ويدعى: أ. ب. (مواليد 1974، لبناني) وهو مطلوب للقضاء بموجب بلاغ بحث وتحرٍ بجرم احتيال.

وبتاريخ 07/05/2020، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في محلة جسر برج حمود، على متن سيارة نوع “ب. أم.” لون فضي، يستخدمها لتنفيذ عملياته. وبتفتيشه والسيارة، عُثر على مبلغ 800،000 ل.ل. وهاتفين خلويَين.

بالتحقيق معه، اعترف أنه نفّذ نحو 8 عمليات نصب واحتيال منتحلاً صفة أمنية، وذلك عن طريق إيهام المواطنين بأنه يوجد بحقهم محاضر ضبط لمخالفتهم قانون السير، فيقوم بالاستيلاء على أموالهم بعد زعمه بتسوية وضعهم القانوني. إضافةً إلى محاولته تنفيذ 11 عملية باءت جميعها بالفشل.

وأجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء.

إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تُحذّر المواطنين من الوقوع ضحية أعمال بعض الاشخاص الذين يلجؤون إلى انتحال صفة أمنية للاستيلاء على أموالهم بحجة مخالفتهم قانون السير، وتطلب منهم -بحال أرادوا التأكّد من وجود أي مخالفات، أو تسوية أوضاعهم القانونية لجهة هذه المخالفات- الاستيضاح شخصياً عن هذا الأمر من القطعات المختصة في هذه المديرية العامة، لإجراء المقتضى.”

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy